الاثنين 11-ديسمبر- 2017 مـ 01:56
آخر الأخبار |
  • جيش الاحتلال يقصف نقطتي رصد للمقاومة شرق قطاع غزة
  • مقرّبون يكشفون طقوس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليومية
  • لجنة المتابعة في الداخل والقوى الوطنية والدينية في القدس تقرر مقاطعة المؤسسات الامريكية
  • الأحمد : حكومة الوفاق هي التي تعلن استلامها صلاحياتها وليس الفصائل
  • بالصور : الجيش الاسرائيلي يعلن كشف نفق هجومي لحركة حماس بغزة
  • بالصور .. عدد من اصابات خلال محاولة اقتحام السفارة الأمريكية ببيروت احتجاجا على قرار ترامب
  • آخر ما كتبه ياسين أبو القرعة منفذ عملية القدس
  • ليبرمان : لن نقبل تهديدنا بالأنفاق ونمتلك قدرات تكنولوجيا جديدة
  • 6 اصابات بينهم حالة خطرة في مواجهات الشبان مع الاحتلال شرق خانيونس
  • وفاة اعلامي سقط عن الطابق الرابع بمدينة بيت ساحور
  • جيش الاحتلال يطلق النار على شاب فلسطيني حاول اجتياز الجدار الامني المحيط بقطاع غزة
  • بدء عودة موظفي وزارتي الصحة والنقل والمواصلات لاستلام عملهم في غزة
  • إضراب شامل بغزة الثلاثاء بما فيها المدارس لعدم صرف الحكومة رواتب موظفي غزة
  • المقدسيون يطردون وفداً بحرينياً مطبعاً مع اسرائيل من دخول المسجد الأقصى
  • لليوم الرابع .. تصاعد الاحتجاجات والمواجهات في كافة محافظات الوطن
  • استطلاع رأي
    هل تتوقع نجاح المحاولة المصرية الاخيرة في انهاء الانقسام الفلسطيني؟
    • نعم
    • لا
    • لا أعرف
    انتهى هذا التصويت في
    الإثنين 20 نوفمبر 2017 20:35
    تصويت
    عرض النتائج
    كاريكاتير
    الوطنية موبايل تحرر سوق الاتصالات بعد احتكار جوال دام لسنوات طويلة
    نشر بتاريخ : الأحد 05 نوفمبر 2017 20:29 بتوقيت القدس
    - تصغير الخط
    + تكبير الخط

    غزة / خاص سكاي برس / " بايدك التغيير... تحرر"  هكذا كان شعارها لانها اردات التغيير وحققته على ارض الواقع. شركة الوطنية موبايل - إحدى شركات مجموعة Ooredoo أطلقت خدماتها تجارياً في شهر تشرين الثاني من عام 2009، ومنذ البداية كانت اهتمامتها منصبة على  إرضاء المشتركين عبر تقديم أفضل الخدمات والبرامج المميّزة وعملت على بذل قصارى جهدها لتصبح خيار المشترك الأول في مجال الاتصالات المتنقّلة والخيار الأول للباحثين عن فرصة عمل..

    أُنشئت الوطنيّة موبايل بالشراكة ما بين الشركة الوطنيّة الدوليّة منطقة حرّة، المملوكة بالكامل من شركة الوطنيّة للاتصالات المتنقلة (NMTC) التي تملك غالبيتها مجموعة Ooredoo  ، وبين شركة صندوق الاستثمار الفلسطيني فجمعت بذلك بين أ خبرة Ooredoo الطويلة في مجال الاتصالات المتنقلة، والتي نمّتها من خلال عملها في العديد من دول العالم، فتوفر للوطنية موبايل ولفلسطين أعلى مقاييس خدمة الهاتف المتنقّل وتغطية مثالية للمشتركين. وخبرة  صندوق الاستثمار الفلسطيني  الذي يعمل على بناء اقتصاد فلسطيني مستقل، وحيوي، ومتنامي عبر استثماره في مجالات استراتيجية مثل مجال الاتصالات هذا المزيج من الشركاء منحها  القدرة  على المزج بين خدمات الاتصال ذات الجودة العالية والعمل نحو تحقيق تغيير وإنماء في الاقتصاد الفلسطيني، لتوفير فرص العمل وتطوير الأعمال والشركات في فلسطين.

    وحين يطرح السؤال الجوهري على السنة الجمهور: اماذا نختار الوطنية موبايل؟ تكون الإجابة وبكل بساطة وثقة ان الوطنية موبايل هي الشبكة الوحيدة التي تمكنكم من الاتصال على كل الشبكات  في الضفة وغزة والقدس والداخل (خلوي وأرضي) بسعر واحد ثابت ومخفض ومن غير اي قيود وهي الشركة التي تقدم أفضل خدمة دعم فني للمشتركين من خلال مركز العناية بالزبائن ومواقع التواصل الاجتماعي

    العام 2017 هو عام الخير والإنجاز في الوطنية موبايل، حيث خططت خلاله  لتحقيق  مشروعين  استراتيجيين في غاية الأهمية أولهم عمل الشركة في كافة انحاء الوطن الفلسطيني، وثانيهم تشغيل خدمة الجيل الثالث. وشاءت الأقدار أن يتم الإعلان عن هذين الإنجازين في سنة واحدة بعد انتظار دام أكثر من عشر سنوات، أي منذ أن مُنحت الوطنية موبايل رخصة التشغيل في فلسطين عام 2006".

    غزة كانت محط انظار الشركة  انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أهلها في القطاع. ففي 23  من شهر تشرين الأول 2017الماضي  وفي خطوة مهمة للاقتصاد الفلسطيني؛ باشرت الوطنية موبايل أعمالها التجارية في قطاع غزة وفتحت معارضها ووكلائها أمام آلاف المواطنين الذين انتظروا هذه اللحظة منذ وقت طويل حيث احتفلت الوطنية موبايل بتدشين شبكتها الأقوى والأفضل في فلسطين كافة، بعد ان أنهت الشركة بناء أحدث شبكة اتصالات في فلسطين، وأتمت استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات لأهل غزة،.و بعد أن أنهت إدخال كافة المعدات الفنية الأساسية في الأشهر الأولى من هذا العام، وتم بناء أحدث شبكة اتصالات بأداء مميز يضاهي أفضل الشبكات العالمية.

    لم تقف الاحلام عند هذا الحد في القطاع فالتحضيرات لا تزال جارية لبدء إطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية". ولا زال الإصرار واضحا على أن إطلاق الجيل الثالث يجب أن يشمل قطاع غزة الحبيب، وأن هذا حق للشعب الفلسطيني في الوقت الذي يستخدم فيه العالم التقنيات الأحدث".

    دخول الوطنية موبايل قطاع غزة وإطلاق خدماتها تجاريا فيها يحمل العديد من الأمور الإيجابية، أولها بداية كسر لحصار القطاع وبداية استثمار جديد فيه، وكسر لاحتكار سوق الاتصالات الغزي الذي دام قرابة 18 عاما، وإيجاد فرص عمل إضافية مباشرة وغير مباشرة لأهالي غزة الذين يعانون من البطالة المجحفة. فهدفها هو تمكين الشباب الفلسطيني من الاستمتاع بالإنترنت، ومساعدته على تحقيق أحلامه وطموحاته من خلال الخدمات التي نوفرها. وتعمل الشركة على ان تحدث خدماتها فرقاً في كافة المجالات، مثل التعليم، والرعاية الصحية، وتمكين المرأة، وريادة الأعمال، وغيرها الكثير

    دخول الوطنية موبايل  كانت  بشرى سعيدة على أهلنا في غزة، خاصة بعد توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية.

    الوطنية ومنذ انطلاقتها كانت حاضرة في كل زاوية في حياة الشعب الفلسطيني مهتمة بكافة فئاته حاملة همومهم راعية لموهبهم.   فبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قدمت رعايتها لدوري المحترفين في المحافظات الشمالية ودوري الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية حيث شملت الرعاية إضافة إلى دوري المحترفين والدرجة الممتازة، كأس السوبر، ونهائي كأس أبو عمار، وكأس دولة فلسطين وذلك إدراكا منها للأهمية الكبيرة التي تشكلها مثل هذه البطولات الرياضية المحلية والمكانة التي تشغلها في صدور أبناء شعبنا، إضافة إلى أهميتها بالنسبة للرياضة الفلسطينية.

    19في من  أيلول الماضي وقعت جامعة بيرزيت وشركة الوطنية موبايل اتفاقية تعاون مشترك، لبرنامج "فرصة بيرزيت" التدريبي، الهادف إلى تطوير قدرات الطلبة للموائمة بين الدراسة وسوق العمل، وذلك من خلال استيعاب عدد من طلاب جامعة بيرزت في برنامج تدريبي في شركة الوطنية موبايل.

    ويفتح برنامج "فرصة" الباب أمام الطلبة المقدمين على التخرج وكذلك الخريجين، للإنخراط في سوق العمل، وبما يتناسب مع تخصصاتهم الأكاديمية، وذلك من خلال اعطائهم الفرصة على التدريب العملي لمدة بضعة أشهر في الشركة وسيحصل الطالب أو الخريج على شهادة تثبت إتمام متطلبات البرنامج التدريبي.

    وفي 28 من ذ ات الشهر  وتحت شعار "كافئ نفسك" أطلقت شركة الوطنية موبايل برنامج المكافآت الجديد الذي يحمل إسم "نجوم" والذي يمنح كافة المشتركين فرصة استبدال النجوم التي يجمعها بمزايا وهدايا متنوعة.برنامج المكافآت الجديد “نجوم” يمنح المشتركين كافة، الحاليين والجدد، نقاطاً شهرية مجانية بناءً على قيمة الاستهلاك الشهري، إذ يمكن استبدال النقاط في أي وقت بأجهزة، وأرصدة مجانية، بالإضافة إلى هدايا عينية ومفاجآت متنوعة.الاشتراك ببرنامج "نجوم" متاح لكافة المشتركين من خلال الاتصال على *177#  حيث يمكنهم من التمتع بالمكافآت التي يطرحها البرنامج، وما يميز "نجوم" أنه يعطي لكل مشترك تصنيف خاص به، وبناء عليه كلما زاد معدل الاستهلاك ارتفع تصنيف المشترك وبالتالي تزداد المزايا والهدايا التي يحصل عليها.

    انطلاقا من ايمانها بضرورة رعاية المواهب . تبنت الوطنية موبايل  الرحالة والمؤثر معتصم عليوي  الذي بدا مشواره نحو تسلق أعلى قمة في العالم قمة إفريست، برعاية الوطنية موبايل، ليكون بذلك أول مؤثر فلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعية يقوم بهذا النوع من التحدث.وقامت بدعمه في عدد من الرحلات التي يقوم بها في فلسطين، إضافة إلى دعمه ومساندته في رحلته الحالية إلى قمة إيفريست، وبهذا فان الوطنية موبايل تعتبر الشركة الأولى في فلسطين التي تقوم بدعم ورعاية المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعية أمثال هديل قاسم، وجمال عمواسي، ومحمد الشيخ.

    وإيمانا  منها برسالة العلم والتعليم  فقد وقع الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي  مع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري بمقر وزارة التربية والتعيلم  مذكرة تفاهم لرعاية إعلان نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز".

    وبموجب المذكرة فإن الوزارة منحت الحق لشركة الوطنية بإرسال نتائج امتحان الإنجاز عبر الرسائل القصيرة SMS، على أن يُخصص الناتج المالي من رسائل النتائج لصالح تمويل مشاريع تربوية تشتمل على تغطية بعض المشاركات الخارجية في المسابقات الدولية.

    إن هذه الشراكة ليست الأولى بين الوطنية موبايل ووزارة التربية والتعليم العالي فقد كانت دائما  من أوائل الداعمين للوزارة من خلال عدة برامج قامت برعايتها مثل برنامج النشاط الحر في المدارس الحكومية، ومبادرة واجبنا لدعم الطلبة في مدينة القدس".

    وحتىروحانيا فلم تكن الوطنية بعيدة عن مشتركيها بل ارتبطت بهم كما دوما وشاركتهم مناسباتهم الدينية, حيث شاركت الوطنية موبايل مشتركيها في شطري الوطن الحبيب العديد من الفعاليات والحملات في شهر رمضان المبارك  والتي ضمت الكثير من الجوائز المميزة والتفاعل الجماهيري.حيث أطلقت الوطنية موبايل حملة تحت عنوان "بشهر الخير كل يوم رحلة غير"، ومسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المختلفة في الشوارع بمختلف المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة.كما تم إطلاق حملة "بشهر الخير كل يوم رحلة غير"؛ وتقوم الحملة على السحب اليومي على رحلة عمرة أو رحلة على واحدة من 25 دولة حول العالم (اسطنبول، برشلونة، دبي، بيروت، لندن، روما، القاهرة، وغيرها)، وهي مخصصة لمكافأة مشتركي الوطنية موبايل من فئتي الدفع المسبق والفاتورة.

    تواجدها أيضا كان على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحة الوطنية موبايل على الفيسبوك عبر فوازير يومية وجوائز فورية تقدم للفائزين عبارة عن بطاقات شحن بقيمة 100 شيكل، والسحب المباشر يوميا عبر صفحة الفيسبوك على بطاقة شحن 100 شيكل، إضافة إلى أسئلة تقدمها المؤثرة والناشطة الاجتماعية هديل قاسم عبر صفحتها على الفيسبوك وتقدم جوائز من الوطنية موبايل.

    تواجد الشركة كان قويا أيضا في قطاع غزة الحبيب، حيث نفذت الوطنية موبايل فانوس رمضان بمدينة غزة، مضفيا لمسة خاصة على الشعائر الدينية للشهر الفضيل، كما أطلقت الشركة برنامج "تحدي الوطنية" من قطاع غزة عبر صفحتها على الفيسبوك وهو عبارة عن برنامج فكاهي تفاعلي يقدم فيه سؤال عبارة عن تحدي والفائز يحصل على جائزة فورية من الوطنية موبايل..

    وعند الحديث عن خدمات الشركة المقدمة للمشتركين فالحديث يطول, فالسعي الان حثيث لتطبيق خدمة "تناقل الأرقام" والتي تعطي المشتركين حرية الاختيار. حيث تُمكن خدمة "تناقل الأرقام" مستخدمي الهواتف النقالة الاحتفاظ بأرقام هواتفهم الحالية عند التحويل من مشغل شبكة محمول إلى آخر. هذه الخدمة غير متاحة حتى الآن في فلسطين، ولكن عند إتاحتها، سيتمكن حامل الهاتف النقال من تغيير اشتراكه إلى مشغل شبكة محمول آخر دون أن يقلق حيال تبعات هذا التغيير كإعلام أصدقائه ووجهات الاتصال الخاصة به برقم هاتفه الجديد، أو تغيير معلومات الاتصال على بطاقة العمل أو حتى تغيير المعلومات في الترويسة، أو في مكان التوقيع الرسمي الخاص به، أو على اللافتات والإعلانات أو غيرها من الإجراءات التي قد تكون مكلفة.

     

    لقد شهد عام 2009 دخول الوطنية موبايل لسوق الاتصالات ليصبح لديها مشغلان مرخصان في فلسطين، إلَّا أن تعذر حفاظ المستخدم على نفس الرقم عند الانتقال من مزود خدمّة لآخر أعاق حرية المشتركين في الاختيار بين المشغلين المتاحين. ولكن إذا تم إدخال خدمة "تناقل الأرقام" إلى السوق الفلسطينية من خلال وضع الإطار التنظيمي اللازم، ستحقق هدف طال انتظاره في فلسطين من أجل حماية حق المشتركين في اختيار مزود الخدمة الخاص بهم دون أية عقبات. ففي حال توافر هذه الخدمة، لا يمكن تجاهل الفوائد المباشرة التي سيتمتع بها المشتركين، كتحسين البيئة التنافسية في قطاع الاتصالات والذي بدوره سيعود على المشتركين بالنفع من خلال زيادة جودة الخدمات المقدمة وانخفاض أسعارها، إضافة إلى ما تم ذكره سابقاً من فوائد ناتجة عن الاحتفاظ بنفس رقم الاتصال، فلا يتحمل المشترك تكاليف إضافية ناتجة عن الاتصال بالعائلة أو الأصدقاء أو الزبائن في العمل لإعلامهم بالرقم الجديد أو تكبد التكاليف الناتجة عن إعادة طباعة الإعلانات أو غيرها من مستلزمات العمل التي كانت تحوي الرقم القديم. وباختصارفإن خدمّة "تناقل الأرقام" تجعل من المشتركين، لا المشغلين، العنصر الأهم في المعادلة، وتحافظ على حق المشترك في الاحتفاظ برقمه وحرية اختياره للمشغل بدون أي معيقات.

    وتتوالى خدمات الشركة التي نستعرض في تقريرنا البعض منها على سبيل المثال لتعذر الحصر وتشمل :

    سوبر كرت وهو افضل برنامج في فلسطين لأنه يتيح فرصة الاتصال بسعر خرافي ومخفض على جميع الشبكات

    فالعسر سعر مخفض جدا 22  اغورة  للدقيقة فقط بدلاً من 29 أغورة على جميع الشبكات في جميع الاوقات وبدون أي رسوم خفية تكريماً للمشتركين الجدد وذلك بمناسبة اطلاق خدمات الوطنية موبايل في غزة حتى نهاية 2017

    اما عن خدمات الرسائل فسعر الرسالة 22 اغورة باتجاه الوطنية موبايل والشبكات الفلسطينية والدولية الأخرى.

    كما تقدم خدمات الإنترنت GPRS بسعر 2.2 شيكل لكل 1 MB

    سوبر بلس: من خدمات الشركة التي تتيح للمشترك الاتصال بسعر خرافي 15 اغورة على كل الشبكاتوتمكن المشترك من الاتصال على كل الشبكات المذكورة طيلة ساعات الليل والنهار وذلك مقابل رسوم رمزية بقيمة 60 أغورة عند اجراء أول اتصال في ذلك اليوم.

    سوبر سوا: هي إحدى خدمات التوفير التي تمّ إضافتها لتلبية احتياجاتنا اليومية والتواصل مع الأصدقاء والأقارب ليلاً نهاراً، بأسهل الطرق وأفضل الأسعار حيث ستمنحنا هذه الخدمة إمكانية إضافة حتى 5 أرقام مفضّلة داخل شبكة الوطنية موبايل والتحدّث وإرسال الرسائل لهم بسعر مخفض 12  أغورة فقط للدقيقة أو الرسالة بدلاً من 15 أغورة وذلك بمناسبة اطلاق خدمات الوطنية موبايل في غزة حتى نهاية و2017رسوم الاشتراك في الخدمة هي 4.5 شيكل شهرياً.

    برنامج "سوبر شباب" الجديد .. هو البرنامج الاوفر للشباب في فلسطين يعطي الفرصة للتواصل  بسعر خرافي 1 اغورة للدقيقة على جميع الشباب

    هذا وقدمت الشركة عروض خرافية من الوطنية بمناسبة الإنطلاقة لمشتركيها في غزة هاشم.

    ولازال سقف الطموحات مرتفعا ولا زالت الإنجازات مستمرة في مسيرة البناء والتطوير والارتقاء بالفرد والمجتمع الفلسطيني  والتي كانت من أولويات الشركة منذ تاسيسها وصولا لتحقيق الحلم الوطني الأكبر في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف 

    X
    عاجل